شركة تعقيم شرق الرياض

شركة تعقيم شرق الرياض | 0510172091

شركة تعقيم شرق الرياض

شركة تعقيم شرق الرياض توضح ما هو التعقيم هو الإبادة الشاملة للجراثيم والتخلص من أشلائها، وعملية ازالة أو قتل مظاهر الحياة للكائنات الحية الدقيقة وتشمل البكتيريا والفيروسات الموجودة على السطح، سطح جلد الإنسان أو أسطح أجهزة العمليات الجراحية بالأدوية أو السوائل المعقمة أو بالإشعاع في حالة أجهزة العمليات الجراحية وقد عرفته منظمة الصحة العالمية على أنه “مصطلح يشير إلى عملية التخلص أو قتل جميع أشكال الحياة و المواد العضوية الأخرى، مثل البريونات والفيروسات والتي لا تعتبر كائنات حية و لكنها ممرضات بيولوجية؛ بما فيها العوامل السارية مثل البكتيريا والفطريات والفيروسات والبريونات والأبواغ وحقيقيات النوى أحادية الخلية مثل المتصورة بلازموديوم الموجودة في مكان محدد؛ كالسوائل أو في المركبات مثل الأوساط البيولوجية كما توضح شركة تعقيم شرق الرياض انه يمكن تعقيم المواد المختلفة بواحدة أو أكثر من الطرق كالتسخين، أو استخدام الكيماويات أو والإشعاع، أو الضغط العالي، أو الفلترة، أو الترشيح. وقد تطور هذا المصطلح ليشمل تعطيل أو تدمير بعض الكائنات الحية الدقيقة التي ليست على قيد الحياة، ولكن وجودها يمكن أن يسبب ضررا خطيرا، مثل تليف الدماغ ويختلف التعقيم عن التطهير والتصحيح والبسترة وذلك أن التعقيم يقتل أو يعطل أو يتخلص من جميع أشكال الحياة والعوامل البيولوجية الأخرى.

افضل شركة تعقيم شرق الرياض

افضل شركة تعقيم شرق الرياض  هي من افضل الشركات فى شرق الرياض توضح افضل طرق الحماية والتي تساعدك أن تحمي نفسك وأسرتك من الإصابة بفيروس كورونا، لأن شركة تعقيم شرق الرياض تقوم بتعقيم ملا من في المنازل أو شركات أو المساجد والمصانع وغيرها، كما تسعى دائمًا لمنح العميل خدمات مميزة ونتائج تطهير وتعقيم تبقى لفترة طويلة جدًا نعمل على توفير هذه الخدمة لحماية جميع عملائنا من أي فيروس يمكن أن يصابوا به، خاصة مع انتشار جائحة كورونا، فإذا كنت تبحث عن خدمات التعقيم وتطهير المختلفة، فأننا أفضل اختيار لك بكل تأكيد كما أصبحت الشركة من افضل الشركات في مجال الخدمات كما تعمل على أن تقدم خدمة التنظيف والتطهير لتعقيم جميع الأماكن التي يتواجد فيها العملاء، سواء التعقيم في المنزل أو في الشركة أو المصانع والمكاتب والشقق و المؤسسات العامة، بسبب انتشار الفيروسات في الفترة الأخيرة وخاصة فيروس كورونا المستجد ومما يجعل شركتنا شركة تعقيم تسعى للحفاظ على صحة العملاء، مما يستدعي استعمال انواع معقمات متخصصة للتعقيم وفي القضاء على الفيروسات أو الجراثيم بصورة واسعة، وتبقى نتائجها لفترة طويلة، والشركات المتخصصة في تعقيم أي منازل أو شركات لم يكن الأقبال عليها في السنوات الماضية كما الآن فيبدو أن انتشار فيروس كورونا باعتباره الجائحة العالمية حاليًا، قد وجه نظر العملاء إلى ضرورة الأهتمام باستعمال مواد التعقيم في المنازل و المكاتب و الشركات بصفة دورية، مما يجعلهم أمنين إلى حد كبير، مع الاهتمام بتطهير وتنظيف المساحات التي تتواجدون بها، مما يستدعي الاستعانة بخدمات شركة تعقيم لهذا الأمر.

أرخص شركة تعقيم شرق الرياض

لا تقلق بشأن الأسعار، قم بالتواصل مع الشركة الماسة كلين وأخر ما تفكر به سعر الخدمة، سيتم إرسال لك مندوب من شركة تعقيم شرق الرياض كي يعاين المكان الذي تريد تعقيمه، وتحديد ما يتطلبه الأمر من مواد تعقيم وعدد عماله، ويعرفك على الأسعار التي تقدمها الشركة وتكون تنافسية للغاية ورخيصة، بمقدور أي عميل الحصول عليها من المؤسسات والافراد، كي توفر الشركة الحماية لأكبر قدر من العملاء.

شركة تعقيم منازل شرق الرياض

ترغب في تنظيف المنزل الخاص بك، اتصل على شركة تعقيم شرق الرياض ، وسترسل لك فريق عمل مميز مجهز بمطهرات ومواد تعقيم مختلفة، تناسب كل أجزاء المنزل والأسطح لتعقيمها بشكل دقيق، ومعتمدة على أجهزة تعقيم متطورة ويمكنها الوصول لأضيق الأماكن.

شركة تعقيم شقق شرق الرياض

لا تتعب نفسك في التنظيف والبحث عن مواد التعقيم المختلفة وفي اغراق الأسطح بالمنزل بالمعقمات دون الحصول على نتيجة فعالة، فقط اتصل بنا، وسنرسل لك فريقنا حسب الموعد المتفق عليه معك، وسنبدأ في التعقيم فور الوصول، كي تحصل على شقة نظيفة وصحية وتطمئن بها على عائلتك.

شركة تعقيم مكاتب شرق الرياض

تشعر بالقلق من التواجد بالمكتب، وتريد الحفاظ على صحتك العاملين والموظفين به، لا تتأخر عن تعقيمه، توفر شركة الماسة كلين خدمات التعقيم للمكاتب معتمدة على معقمات ومطهرات خاصة، يقوم العمال فور الوصول بمعرفة المحتويات الخاصة بالمكتب وما يحتاجه من تعقيم، ويتم تعقيم الأسطح المختلفة بشكل كامل.

شركة تعقيم فيروس كورونا 

مع انتشار فيروس كورونا الغير معروف اللقاح بعد لا يوجد حل سبيل لتفادي الإصابة به سوى اتخاذ الاجراءات الوقائية واتباع النصائح التي تقدمها منظمة الصحة العالمية، منها تعقيم الاسطح المختلفة، وهذا ما تقدمه لك الشركة خدمة تعقيم ضد كورونا بشكل احترافي وممتاز، تضمن لك القضاء عليه وعلى أي جراثيم وفيروسات منتشرة أخرى بالمكان، تلتزم بالارشادات التي تقدمها وزارة الصحة والمنظمة، كما يلتزم العمال بالاجرءات الوقائية لحماية أنفسهم وحماية الأفراد للوقاية من انتشار فيروس كورونا يجب اتخاذ اجراءات تحمي الصحة العامة والسلامة الشخصية ومن تلك الطرق عمل تطهير شامل للمكان وللملابس والأغراض الشخصية والمختلفة التي يتم استخدامها من أجل تحصين الأشخاص من الاصابة به، توفر شركة الماسة كلين تلك الخدمة باحترافية شديدة وبالاعتماد على أجود أنواع المطهرات، وتختارها بعناية فائقة وتلتزم في ذلك الارشادات العامة المقدمة من وزارة الصحة، ولا تستخدم الشركة سوى المطهرات المعتمدة من قبل الوزارة والجهات المختصة، كي تضمن لك حماية كاملة وخدمة رائعة وحماية ضد انتشار الفيروس.

تعقيم شرق الرياض7

ما هى افضل انواع التعقيم؟

تقوم شركة تعقيم شرق الرياض باستخدام افضل واجود انواع التعقيم فى عملية التعقيم كما تقوم الماسة كلين شركة تعقيم شرق الرياض باستخدام التعقيم بالبخار وهى افضل عملية فى التعقيم وتوضح اهمية البخار فى التعقيم.

التعقيم بالبخار

تستخدم شركة تعقيم شرق الرياض طريقة شائعة وهى استخدام التعقيم الحراري هي الموصدة جهاز للتعقيم ويسمى احيانا بالمعقم البخاري أو المحول. 

  • الموصدة تستخدم بخار مسخن بدرجة حرارة 121-134 مضغوط. للوصول إلى التعقيم يتم ادخال القطعة المراد تعقيمها إلى داخل حجرة الموصدة. 
  • ويتم تسخينها عن طريق البخار المحقون حتى تصل إلى نقطة الزمن ودرجة الحرار المثبتة ويتم ترك القطعة عند هذه الدرجة لمدة من الزمن وتختلف هذه المدة الزمنية تبعاً للعبء البكتيري الموجود على القطعة ومقاومتها للتعقيم البخاري (قيمة دال).
  • وهناك فترة زمنية عامة هي 20 دقيقة على درجة حرارة 121 سيلسيوس وضغط 100 كيلو باسكال وهذه القيم كافية لتحقق درجة تعقيم مؤكدة قيمتها 10^(-4) لمنتج يحتوي على عبء بكتيري مقداره 10^6 وقيمة د=2.0 دقيقة. 
  • بعد إجراء التعقيم تقوم شركة تعقيم شرق الرياض بتبريد السوائل في الموصدة المضغوطة تدريجياً لتجنب غليانها بدرجة عالية عند تحرير الضغط ويتم ذلك عن طريق تحرير الضغط تدريجياً من الموصدة والسماح للسوائل بالتبخر تحت ضغط سالب اثناء تبريد محتوياتها. 
  • وتقوم الشركة المعالجة الملائمة بالموصدة يمكنها تعطيل جميع أبواغ البكتيريا والبكتيريا المقاومة والفطريات والفيروسات ولكن من غير للمتوقع أن تكون قادرة على التخلص من جميع البريونات التي تختلف في درجة مقاومتها وللتخلص من البريونات.
  • هناك توصيات باستخدام درجة حرارة 121-132 سليسيوس لمدة 60 دقيقة أو 134 سليسيوس لمدة 18 دقيقة على الاقل وإن البريونات المسببة للقعاص 236 ك يمكن قتلها بسرعة باستخدام هذه الطريقة ولكن الانواع الأخرى المسببة للقعاص وجنون البقر وكروتزفيلد جاكوب فهي أكثر مقاومة ولا يمكن قتلها بهذه الطريقة بفعالية. 
  • وتم توضيح ذلك من خلال استخدام فئران التجارب حيث تبين ان تسخين الانسجة الدماغية المصابة ببريونات جنون البقر لدرجة حرارة 134-138 لمدة 18 دقيقة نتج عنه فقط نقصان بقيمة 2.5 درجة لوغاريثمية في عدوى البريونات. 
  • ومعظم الموصدات تحتوي على مقاييس ومخططات تسجيل وتَعرض معلومات متعلقة بدرجة الحرارة والضغط كاقتران مع الوقت ويتم التأكد من المعلومات لضمان تحقيق الظروف الملائمة للتعقيم ويتم تثبيت شريط مؤشر على العبوات قبل وضعها في الموصدة. 
  • وبعض العبوات تحتوي على المؤشر ذاتياً ويتغير لون المؤشر عند تعرضه للبخار مزوداً بتثبيت لوني مرئي ويمكن استخدام المؤشرات الحيوية للتحقق من عملية التعقيم. 
  • هناك بعض المؤشرات الحيوية البسيطة المتوفرة تجاريًا والمبنية على الأبواغ البكتيرية ومعظمها تحتوي على البكتيريا العصوية الدهنية اليفة الحرارة التي تعتبر مضادة للحرارة والمقاومة بشكل كبير للتعقيم البخاري. 
  • وهناك أشكال عدة للمؤشرات الحيوية والتي قد تكون على شكل قوارير تحتوي الأبواغ في وسط سائل أو أشرطة ورقية عليها أبواغ محفوظة داخل أغلفة عازلة. 
  • ويتم وضع هذه المؤشرات في موقع يصعب على البخار الوصول إليه لضمان وصول البخار إلى هذه المناطق وعند إجراء التعقيم داخل الموصدة فإن عملية التنظيف هي أساسية لأن المواد العضوية الخارجية أو السخام تعزل الكائنات الدقيقة من وصول البخار إليها. 

عملية التنظيف الجيد تتم من خلال الكشط الفيزيائي أو الموجات فوق الصوتية أو الصوتنة أو نبضات الهواء الطبخ داخل وعاء مضغوط (حلة ضغط) والتعليب هما وسيلتان تشبهان التعقيم داخل الموصدة وعند اجرائهما بطريقة صحيحة يمكنهما تعقيم الطعام والتعقيم البخاري الرطب يدمر الكائنات الحية الدقيقة عن طريق تعطيل الجزيئات الكبيرة خاصة البرويتينات وهي أسرع من التعقيم بالهواء الجاف.

التعقيم الكيميائي

يمكن استخدام المواد الكيماوية للتعقيم؛ فعلى خلاف التسخين الذي يعد طريقة جيدة للتخلص من جميع الكائنات المعدية إلا أنه لا يمكن استخدامه للأجسام الحساسة للحرارة مثل الأنسجة، والعدسات، والكهربائيات والمواد البلاستيكية؛ ففي هذه الحالة الكيماويات سواء أكانت غازية أم سائلة، يمكن استخدامها كمعقمات، حيث استخدام المعقمات الكيميائية الغازية أو السائلة تُجنب مشكلة الضرر الحراري. ويجب التأكد من تلائم القطع المراد تعقيمها مع طبيعة المعقم حتى لا تتضرر، وعلى الرغم من قدرة الكيماويات على التعقيم بكفاءة عالية لامتلاكها خواص قائلة للجراثيم إلا ان هذه الخواص نفسها تجعلها مضرة للبشر لذلك فإن استخدامها يشكل تحديدا في بيئات العمل المختلفة.

أكسيد الايثيلين

أكسيد الايثيلين هو غاز يستخدم على نطاق واسع لتعقيم المواد الحساسة للحرارة الأعلى من 60° درجة سلسيوسية أو الإشعاع مثل: 

  1. البلاستيك والبصريات والأجهزة الكهربائية. يعد استخدام اكسيد الإيثيلين من أكثر طرق التعقيم انتشارا إلى جانب التعقيم الحراري أو الإشعاعي.
  2. حيث إنه يستخدم لأكثر من 70% من عمليات التعقيم و50% من عمليات تعقيم للأجهزة الطبية القابلة للتخلص منها وعملية المعالجة بأكسيد الإيثيلين تتم عادة على درجة حرارة تتراوح بين 30°درجة سلسيوسية إلى 60°درجة سلسيوسية مع رطوبة نسبية أعلى من 30% وتركيز الغاز يتراوح بين 200 -800 مغ⁄لتر. 
  3. وتتم علمية المعالجة لمدة ثلاث ساعات على الأقل. أكسيد الايثيلين يَنفُذ عبر المواد بشكلٍ جيد، حيث يمكنه اختراق الورق والقماش وبعض الأشرطة البلاستيكية، وهو على درجة عالية من الفعالية حيث بإمكانه قتل جميع أنواع الفيروسات المعروفة، والبكتيريا بما فيها الأبواغ الجرثومية، والفطريات. 
  4. وهو متلائم الاستخدام مع معظم المواد حتى مع تكرار الاستخدام، ولكن على الرغم من ذلك فله خواص أخرى عديدة فهو قابل للاشتعال بشدة وله سمية عالية وخواص مسرطنة وأعراض جانبية تؤثر على الإنجاب. 
  5. عند الانتهاء من التعقيم يجب القيام بعملية التحقق الحيوي للتأكد من نجاح عملية التعقيم أو حاجتها للإصلاح أو فشلها وعملية التعقيم الاعتيادية. 
  6. للاستفادة من وفورات الإنتاج عند استخدام أكسيد الإيثيلين قد جرت العادة على القيام بغمر حجرة كبيرة بمزيج من غاز أكسيد الإيثيلين وغازات أخرى كمواد مخففة مثل كلوروفلوروكربون CFCS، وثنائي أكسيد الكربون، إلا أن لهذه الطريقة عيوب عدة تشمل تلوث الهواء بغازات الكلوروفلوروكربون وأكسيد الإيثيلين. 
  7. وتعرض القائم على العملية لمخاطر صحية، إضافة إلى تكلفة تدريب العامل، وقابلية الغاز للاشتعال وتتطلبه بالتالي لعمليات نقل وتخزين خاصة وغاز أكسيد الإيثيلين. 
  8. يستخدم على نطاق واسع من قبل مصنعي الأجهزة الطبية لعمليات التعقيم واسعة النطاق، ولكن أصبح استخدامه اقل شيوعاً في المستشفيات كون غاز أكسيد الإيثيلين سريع الانفعال على التراكيز من 3% إلى 100%. كانت الطريقة التقليدية. 
  9. تقوم بتزويده بغاز خامل حامل له مثل غازات كلوروفلوركربون ولكن تم منع استخدام هذه الغازات لما لها من خطورة على نضوب الأوزون .
  10. وتم استبدال هذه الطريقة واستخدام أنظمة تحتوي على غاز أكسيد الايثيلين بنسبة 100% بدلًا منها لما لها من فائدة تجارية عالية لارتفاع ثمنها مقارنة بالمزيج المخفف القديمفي المستشفيات. 
  11. يتم استخدام خرطوشة أحادية غاز أكسيد الايثيلين،3M’s Steri-Vac line, او STERIS Corporation’s Stericert sterilizers بسبب تلاؤمها وسهولة استخدامها مقارنة بأسطوانات الغاز الأقدم. 
  12. وهناك طريقة أخرى تستخدم ما نسبته 100% من غاز أكسيد الايثيلين، تُسمى طريقة الجرعة الميكرونية والتي تم تطويرها بأواخر 1950 باستخدام حقيبة مصممة خصيصا لاستبعاد استخدام حجرات كاملة مملوءة بالغاز. وتسمى هذه الطريقة أيضا بالتعقيم بانتشار الغاز أو التعقيم بالحقيبة، وتقلل هذه الطريقة من كميات الغاز المستخدم.
  13. ومن الأسباب الأخرى لعدم استخدام غاز أكسيد الايثيلين هي أضراره الصحية. وبالإضافة إلى كونه مهيج أساسي فقد تصنيفه من قبل الوكالة الدولية لأبحاث السرطان IARC على أنه مادة مسرطنة بشرية. 
  14. ولقد حددت إدارة السلامة والصحة الأمريكية (أوشا) حد التعرض المسموح به 1 جزء من مليون وتم حسابه على مدة ثمان ساعات وبمعدل كتلة [29 CFR 1910.1047].
  15.  وقد حددت جزء من مليون لمدة 15 دقيقة. أما الجرعة المهددة فوريا للحياة والصحة المحدد من قبل المعهد الوطني للسلامة والصحة المهنية NIOSH فهي 800 جزء من مليون. 
  16. قيمة العتبة لرائحة أكسيد الايثيلين هي 500 جزء من مليون، وبالتالي لا يمكن الشعور به إلا على تراكيز أعلى من حد التعرض المسموح به. 
  17. إدارة السلامة و الصحة المهنية توصي بمتابعة أنظمة الضبط المستمر لتراكيز الغاز لحماية العاملين من الغاز عند استخدامه للتعقيم تسجلات الموظفين الطبية يجب الاحتفاظ بها أثناء التوظيف وبعد إنهاء العمل لمدة 30 سنة.

ثنائي أكسيد النيتروجين

هو غاز معقم سريع وفعال ضد نطاق واسع من الميكروبات من بكتيريا وفيروسات وأبواغ. الصفات الفريدة التي يتميز بها تسمح بعملية التعقيم داخل مساحات مغلقة على درجة حرارة الغرفة وضغط الغرفة الاعتيادي. 

  • ألية القتل هي تكسير جزيئات الحمض النووي DNA داخل لب الأبواغ عن طريق نترجة السلسلة الفوسفاتية. هذه العملية من إبطال الحمض النووي تحدث عند تراكيز منخفضة أيضا. 
  • درجة غليان ثنائي أكسيد النيتروجن هي 21 درجة سلسيوسة عند مستوى سطح البحر وهذا بدوره يشكل ضغط بخار نسبي مشبع بدرجة عالية ولهذا يمكن استخدام ثنائي أكسيد النيتروجين السائل كمصدر مثالي لغازه المعقم. 
  • ثنائي اكسيد النيتروجين السائل يرمز له أحيانا باسم المركب الثنائي رباعي أكسيد ثنائي النيتروجيني (N2O4). إن التراكيز القليلة المستخدمة والضغط البخاري العالي تضمن عدم حدوث تكاثف على الأجهزة المعقمة. 
  • وهذا يعني أنه لا داعي لتهوية الأجهزة فورا بعد عملية التعقيم. وهو أقل ايذاءً من الغازات الأخرى ويتلائم مع معظم الأدوات الطبية واللواصق.
  • تعد أبواغ البكتيريا العصوية الدهنية أليفة الحرارة أكثر الكائنات مقاومة للتعقيم بغازيّ ثنائي أكسيد النيتروجين وفوق أكسيد الهيدروجين والبخار لذلك تم توظيفها كمؤشر حيوي في عملية التعقيم (نسبة وجودها أم عدمه مقياس لكفاءة عملية التعقيم ومرجع في الاختبارات المختلفة). 
  • عملية القضاء على هذه الأبواغ بغاز ثاني أكسيد النيرتوجين تتم سريعا وفقا لأسلوب لوغاريثمي خطي (وهو الشكل المثالي لمختلف عمليات التعقيم). وقد تم توضيح ذلك في مختبر Noxilizer في بالتيمور. 
  • في دراسات عديدة مدعومة بتقارير منشورة من مختبرات أخرى. من مميزات هذا الغاز أيضًا هي القدرة على التخلص السريع من بقايا الغاز بعد انهاء عملية التعقيم بواسطة التهوية للأماكن المغلقة التي تم إجراء التعقيم فيها. 

وأيضا من مميزات هذا الغاز هي توفير الوقت حيث يمكن إجراء عمليات التعقيم لفترة أقصر نتيجة خواص القتل السريع والقدرة على التخلص السريع من الغاز وتقليل السمية الناتجة عن المواد الكيماوية لأنه لن يتبقى إلا مستويات قليلة جدا من الغاز بعد عمليات التهوية مقارنة بعمليات التعقيم الأخرى.

الأسئلة الشائعة

*ما هي أهمية التعقيم والتطهير في المنازل؟*

التعقيم والتطهير يساعدان في القضاء على الجراثيم والفيروسات التي قد تسبب الأمراض، وبالتالي يحميان الأفراد من خطر الإصابة بالعدوى

*ما الفرق بين التعقيم والتطهير؟*

التطهير يقلل من عدد الجراثيم على الأسطح إلى نسبة آمنة، بينما التعقيم يقتل الجراثيم ويعمل من خلال استخدام المواد الكيميائية.

عن khnazeh84@gmail.com

شاهد أيضاً

افضل شركة نقل عفش غرب الرياض | 0510172091

افضل شركة نقل عفش نقل غرب الرياض

افضل شركة نقل عفش غرب الرياض | سريعة وفعالة ولا تجعلك تندم هل تساءلت يومًا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!